الرئيسية » اخبار » جوجل تعمل على تقنيات ذكاء صناعي لتحسين الصور قبل التقاطها

جوجل تعمل على تقنيات ذكاء صناعي لتحسين الصور قبل التقاطها

تحرص جوجل دائمًا على مساعدتك في الحصول على أفضل صور وفيديوهات من خلال كاميرات هواتفها الذكية ومن بين العديد من التحسينات التي قامت بها في التصوير الفوتوغرافي على مدى السنوات القليلة الماضية،قامت بتوفير أداة توازن اللون الأبيض في الصور الخاصة بها، وقامت بتطوير الخاصية المضادة للاهتزاز أثناء تصوير الفيديو أيضًا.

أما الأن فتعمل جوجل على الإنتقال بالتصوير الفوتوغرافي إلى مستوى أعلى، فهي تعمل على تعديل الصورة وضبطها قبل أن تلتقطها حتى.

google camera

حيث قامت جوجل بالتعاون مع العلماء في معهد MIT من أجل استخدام خوارزميات التعلم الآلي وهي أحد فروع الذكاء الاصطناعي حتى تقوم بتحسين الصور في عدسة الكاميرا الخاصة بهاتفك، ويتم إجراء هذه التعديلات على أساس كل حالة، وذلك بدلًا من التعديل التلقائي الذي يعمل بنفس الطريقة عبر كل مشهد أو صورة.

لتحقيق ذلك قام الفريق بتدريب الشبكات العصبية على 5000 صورة تم إعادة تعديلها من قبل خمس مصورين مختلفين، مما أدى إلى إعطاء تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الصيغة التي تعمل بها من أجل تعديل الصور مثل النموذج في الصورة السابقة.

في الوقت الحالي يمكن لنظام التشغيل الذي يعمل على تحقيق هذه التحسينات العمل على الهواتف الذكية، لكن هناك بعض المعوقات مثل البطيء في الأداء وزيادة استهلاك عمر البطارية، لكن جوجل تعمل على حل هذه المشكلة بالفعل.

المصدر / unlimit-tech

—————————————

شاهد أيضاً

أفضل أجهزة الحاسب المحمول خفيفة الوزن مع شاشة كبيرة

ظهرت مجموعة متميزة من الحواسيب المحمولة ذات الوزن الخفيف مع شاشات كبيرة يصل حجمها إلى …

اترك رد