الرئيسية » اخبار » أندروميدا..نظام تشغيل جديد من جوجل يدمج بين أندرويد وكروم!
google-andromeda-os-728x380

أندروميدا..نظام تشغيل جديد من جوجل يدمج بين أندرويد وكروم!

جوجل أندروميدا هو نظام تشغيل جديد تعمل عليه شركة جوجل وسيكون نظاماً هجيناً يدمج بين نظامي أندرويد وكروم أو إس، النظام الجديد سيكون مبني بالأساس على نظام أندرويد مع اضافة بعض مميزات نظام كروم الذي يعمل على أجهزة الحواسيب المحمولة التي تحمل إسم كروم بوك , وقد ذكرت مصادر أن جوجل ستختبر النظام الجديد على الجهاز اللوحي نيكزس 9 .

وحسب موقع 9to5 mac فإن تطوير جوجل للنظام الجديد ظهر في البداية ضمن الشفرات البرمجية للإصدار الجديد من نظام أندرويد Nougat حيث تم العثور على ملف برمجي هو عبارة عن مجموعة من الاختبارات على مستوى منخفض لقياس أداء الرسومات وهو يشير بشكل واضح للنظام الجديد عدة مرات.

ماهو نظام جوجل أندروميدا ؟

0f6df45587ce275de6caad969cc4befb_l

إسم أندروميدا هو إسم حركي يشير لنظام تشغيل جديد تعمل عليه جوجل وهو نظام هجين يجمع بين ميزات كلاً من نظامي أندرويد وكروم أو إس، في مؤتمر جوجل للمطورين 2016 أعلنت جوجل أنه يمكن تشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزة كروم بوك وسيكون بإمكان تطبيقات أندرويد أن تستخدم إتصالات واي فاي وبلوتوث الموجودة في كروم بوك وكذلك مشاركة الملفات بين النظامين بسهولة، وأعتبر هذا الإعلان من جوجل إشارة للنظام الجديد.

في سبتمبر الماضي بدأت عدة مواقع التحدث عن النظام الجديد الذي سيقدم واجهة قابلة للتكيف ومتطورة وتدعم اللمس فضلاً عن نظام متطور لإدارة الملفات، وبحسب موقع Android Police فإن الهدف من النظام الجديد هو دمج الميزات المتطورة في نظام كروم أو إس إلى نظام أندرويد وليس العكس.

أول جهاز سيعمل بهذا النظام هو جهاز سيحمل إسم Pixel 3، وسيأتي الجهاز بميزات جديدة بالنسبة للأجهزة اللوحية مثل حساس الضغط  كما أن جوجل ستستخدم معالج قوي مخصص لأجهزة الكمبيوتر و هو معالج كوالكوم intel Core m3 أو intel Core i5 و يحمل شاشة 12.1 بوصة مع منفذ USB Type-C و ماسح بصمة و ذاكرة داخلية 128 جيجا.

ماذا يعني أندروميدا لجوجل؟

nexus2cee_ambrosia-01

تسعى جوجل من خلال تطويرها أندروميدا لإعادة البريق للأجهزة اللوحية بعدما عاني سوق الاجهزة اللوحية من التباطؤ في النمو خلال آخر عامين مما أدى لخروج عدة شركات كبيرة من هذا السوق، كما تهدف من خلال دمج النظامين لإستهداف عدد كبير من الأجهزة بالإضافة لأجهزة كروم بوك والحواسيب اللوحية مثل أجهزة الحواسيب المتحولة.

تهدف أيضاً جوجل من خلال هذا النظام الجديد لخلق نظام سطح مكتب خاص بها، فنظام كروم أو أس هو نظام سحابي في الأساس يستوجب إستخدام متصفح ويب للوصول إلى مجموعة من البرمجيات عبر الإنترنت والتطبيقات على الأجهزة أقل قوة، كما أن أندرويد هو نظام يعمل بواسطة تطبيقات يتم تحميلها وتثبيتها على الجهاز نفسه، لفترة من الوقت كانت جوجل لا تعرف النهج الذي من شأنه أن يثبت أنه أكثر نجاحاً، ومع نجاح الأندرويد نجاحاً مذهلا وكذلك تحقيق نظام كروم أو إس نجاحاً لا بأس به قررت جوجل أن الوقت قد حان لإنتاج نظام متكامل خاص بها لا يختلف في شئ عن أنظمة سطح المكتب الأكثر شعبية بل ربما يتفوق عليها.

لا تريد جوجل السيطرة على أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية فقط بل تريد أيضاً حصة من سوق أنظمة تشغيل الحواسيب، فنظام أندرويد التابع لشركة جوجل يسيطر على الحصة الأكبر في سوق الهواتف الذكية ومن خلال النظام الجديد تسعى لإيجاد موضع قدم لها في أنظمة تشغيل سطح المكتب، لا نعرف إذا ما كانت ستنجح في ذلك أم لا ولكن الأيام القادمة كفيلة بإظهار نية جوجل وهدفها من النظام الجديد.

المصدر / arageek

——————————————-

شاهد أيضاً

old-phones-930x649-810x565

مزايا في الجيل السابق من الهواتف ” غير الذكية ” لن تجدها في أجهزة اليوم!

تحول الانفجار التكنولوجي الذي حدث والكم الهائل من المنتجات التي تصدر يوميًا وخاصة الهواتف المحمولة ...

اترك رد